الأمين العام: التكامل الاقتصادي بين دول المجلس الهدف الأهم ونسعى لتجاوز التحديات

إذاعة وتلفزيون الخليج – خاص

خلال مشاركة معاليه في المنتدى الاقتصادي العالمي 2024م

أكد معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون هو الهدف الأهم في المرحلة الحالية، وهناك تحديات تواجه هذا الهدف وتسعى دول المجلس لتجاوزها.

جاء ذلك خلال كلمة معاليه في حوار “مستقبل الخليج”، والذي أقيم على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024م، في 16 يناير 2024م، بمدينة دافوس كلو سترز بسويسرا، بحضور ومشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال من دول العالم المشاركين في المنتدى.

وقال معاليه: “إن دول مجلس التعاون حققت مؤشرات عالية في التنمية البشرية وتمتلك اقتصاديات كبيرة، تؤهلها لأن تكون في مصاف الدول الاقتصادية العالمية”.

واستعرض البديوي عددًا من الإنجازات المرموقة والإحصائيات العالية التي حققتها منظومة مجلس التعاون على كافة الجوانب، مؤكدًا أنها أتت بعد توفيق الله من خلال توجيهات القادة المؤسسين – رحمهم الله – والقادة الحاليين – حفظهم الله – والعمل الجماعي للمسؤولين في دول المجلس للوصول إلى التكامل الاقتصادي، وذلك حرصًا منهم على تحقيق تطلعات شعوب دولهم نحو مستقبل أفضل.

استعراض التطورات الأخيرة في المنطقة لا سيما جنوب البحر الأحمر وبحر العرب

على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024م، استعرض معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والسيد عيدروس الزبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في 17 يناير 2024م، في مدينة دافوس السويسرية، التطورات الأخيرة في المنطقة لا سيما في جنوب البحر الأحمر وبحر العرب وتأثيرها على خطوط الملاحة الدولية والاستقرار في المنطقة والعالم.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدة موضوعات، أبرزها بحث آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية، واستعراض جهود دول مجلس التعاون لدعم الحل السياسي في اليمن برعاية الأمم المتحدة، وأهمية دعم جهود الشعب اليمني نحو بلورة خارطة للمستقبل؛ لاستعادة استقرار اليمن وتنميته ورخاء شعبه، بما يحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق.

الأمين العام يلتقي وزير خارجية جمهورية البيرو

أكد معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على تعزيز وتوطيد علاقات الصداقة والعمل المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية البيرو بما يسهم في تعزيز الشراكة الإستراتيجية المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه بالسيد خافيير غونزاليس أولاشيا، وزير خارجية جمهورية البيرو، في 17 يناير 2024م، بمدينة دافوس كلو سترز بسويسرا، وذلك على هامش مشاركة معاليه في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2024م.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدة موضوعات، أبرزها استعراض العلاقات بين مجلس التعاون وجمهورية البيرو، وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية متابعة وتعزيز الروابط بين مجلس التعاون وجمهورية البيرو، وذلك على ضوء الاتفاقية الإطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني، التي تم التوقيع عليها في أكتوبر 2012م، والتي تشكل ركيزة أساسية للشراكة الإستراتيجية بين الطرفين.