الأمين العام لمجلس التعاون: دول الخليج مستمرة بتعزيز جوانب العمل الخليجي المشترك

خلال محاضرته في كلية القيادة الأركان السعودية

أكد معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن دول المجلس ومن خلال توجيهات القادة مستمرة بتعزيز كافة جوانب العمل الخليجي المشترك، وتستقرئ التغيرات المستقبلية لمواجهة التحديات التي قد تواجه مجلس التعاون.

جاء ذلك خلال إلقاء معاليه محاضرة لمنسوبي دورة الدفاع الوطني الرابعة في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية، في 22 يناير 2024م، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتطرق معاليه إلى الظروف التي أدت إلى إنشاء مجلس التعاون العديدة آنذاك، ومنها رغبة دول المجلس في تحقيق وزيادة وتعزيز التنسيق والترابط بينها، وهو الأمر الذي أكد عليه النظام الأساسي للمجلس.

كما تطرق البديوي إلي المشاريع الخليجية الاقتصادية المشتركة والتي لامست المواطن الخليجي، ومدى قدرة هذه المشاريع على زيادة العمل المشترك بين دول المجلس.

وأوضح معالي الأمين العام إلى أن منظومة مجلس التعاون هي منظومة متجانسة تشترك في العديد من الجوانب، ولها رؤية ووجهة نظر موحدة في العديد من القضايا، من خلال العمل الجماعي المشترك.

كما أشار معاليه إلى وجهة نظر مجلس التعاون تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية، مشيدًا في ذات السياق بما حققته دول المجلس من مكانة إقليمية ودولية مرموقة للغاية.