مؤكدًا إدراك دول المجلس لأهمية علاقات التعاون الاقتصادي.. الأمين العام:الاتفاقية الاقتصادية التاريخية مع باكستان نقطة تحول مهمة

صرح معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن اتفاقية الأحرف الأولى للتجارة الحرة بين مجلس التعاون، وجمهورية باكستان الإسلامية، تأتي إدراكًا لأهمية تعزيز العلاقات التجارية، والتعاون الاقتصادي مع الدول والتكتلات الدولية.

جاء ذلك خلال توقيع معاليه، ومعالي الدكتور جوهر إعجاز، وزير التجارة في جمهورية باكستان الإسلامية، لاتفاقية الأحرف الأولى للتجارة الحرة بين مجلس التعاون وباكستان، مساء الخميس 28 سبتمبر 2023م، بمقر الأمانة العامة في مدينة الرياض.

وأشار معاليه أن هذه الاتفاقية الاقتصادية التاريخية تمثل نقطة تحول مهمة في التعاون، وستساهم في النمو والازدهار، بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين، فهي تؤكد على الأهمية الحيوية للتعاون الوثيق بين الدول؛ لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

كما أكد معاليه بأن دول مجلس التعاون تمضي قدماً في ملف المفاوضات للتجارة الحرة بين دول مجلس التعاون ودول أخرى؛ بهدف فتح وتعزيز آفاق التعاون التجاري والاقتصادي لدول مجلس التعاون إقليميًا ودولياً.

وأعرب معالي الأمين العام عن شكره وتقديره للفرق التفاوضية من دول مجلس التعاون والأمانة العامة، على جهودهم وتفانيهم في ملف المفاوضات مع جمهورية باكستان، وصولاً للتوقيع على هذه الاتفاقية.