خلال أربعة أيام الأمين العام يلتقي 9 من وزراء خارجية العالم في نيويورك

على هامش مشاركة معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعات الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية نيويورك عقد معاليه مع عدد من وزراء خارجية دول العالم لبحث وتعزيز التعاون وتعزيز المصالح المشتركة..

نيويورك/ 20 سبتمبر

 الأمين العام يلتقي بوزير خارجية اذربيجان جيهون بيرموف، ويؤكد حرص دول المجلس على تعزيز علاقات التعاون مع أذربيجان بما يخدم المصالح المشتركة.

نيويورك/ 20 سبتمبر

الأمين العام يجتمع مع وزير خارجية اليونان جيورجوس جيرابيتريسيس ويعلن عن تطلعه لإقرار خطة العمل المشتركة للفترة (2023-2027) لتعزيز علاقات التعاون الخليجية – اليونانية.

نيويورك/ 20 سبتمبر

الأمين العام ووزير خارجية كوبا برونو رودريجيز يبحثان أوجه التعاون الثنائي بين مجلس التعاون وكوبا وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات التي تخدم المصالح المشتركة.

نيويورك/ 21 سبتمبر

 الأمين العام يلتقي بوزير خارجية اوزبكستان بختيار سعيدوف، ويؤكد سعي دول المجلس وأوزبكستان لتعزيز علاقات التعاون والتطلع إلى اعتماد خطة للعمل المشترك بين الجانبين،

نيويورك/ 21 سبتمبر

 الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي بوزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان ويشير الى ترحيب المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون بالخطوات المتخذة تجاه تنفيذ اتفاق استئناف العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

متطلعين إلى بدء مرحلة جديدة من العلاقات المبنية على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، مما يسهم في استقرار وأمن المنطقة.

نيويورك/ 22 سبتمبر

الأمين العام يلتقي بوزير خارجية جمهورية مالطا الدكتور إيان بورغ، ويؤكد على أهمية متابعة مستجدات مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس التعاون ومالطا عام 2017، والتي تخدم المصالح المشتركة.

نيويورك/ 22 سبتمبر

  معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، يلتقي بوزير خارجية مملكة السويد توبياس بيلستروم ويبحثان التعاون الخليجي السويدي في المجالات التي تحقق الأهداف المشتركة.

نيويورك/ 23 سبتمبر

معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يلتقي باللورد طارق أحمد، وزير الدولة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، ويؤكد على أهمية متابعة وتعزيز الروابط بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، ومن ضمنها اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، والتي تعد عنصرًا أساسيًا للشراكة الإستراتيجية، وستساهم في تحقيق المصالح المشتركة.

نيويورك/ 23 سبتمبر

أكد معالي الأستاذ جاسم البديوي خلال لقاء مع وزير خارجية باكستان جليل عباس الجيلاني أن العلاقات بين مجلس التعاون وجمهورية باكستان الإسلامية تشهد نموا وتطورا في التعاون المشترك. وقال معاليه إن دول مجلس التعاون وجمهورية باكستان الإسلامية ترتبط بعلاقات تاريخية متينة. كما أشار معاليه بأنه تم التطرق إلى خطة العمل المشتركة المقرة بين الجانبين للفترة من (2022-2026).