الأمين العام يهنئ سمو أمير دولة قطر بمناسبة انطلاق الحدث الاستثنائي لمعرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة

رفع معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وحكومة وشعب قطر؛ لانطلاق الحدث الاستثنائي لمعرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، والذي يعد الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
جاء ذلك خلال مشاركة معاليه بالحفل الرسمي لافتتاح معرض إكسبو قطر للبستنة 2023، الذي افتتح برعاية وحضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وعدد من قادة ورؤساء الدول وكبار الشخصيات من مختلف دول العالم، الاثنين 2 أكتوبر 2023، في حديقة البدع في العاصمة القطرية الدوحة.
وأكد معالي الأمين العام أن هذا المعرض يأتي في وقت هام جداً يتباحث فيه المجتمع الدولي السبل المثلى للمحافظة على بيئة الأرض، لما يضمن استدامة للحياة البيئية ولمواجهة العديد من التحديات التي تواجه هذه الاستدامة، مشيراً معاليه الى أن معرض إكسبو قطر للبستنة 2023 يجمع بين الابتكارات في مجال البستنة والتصميم المستدام والحفاظ على البيئة، ويسعى إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الطبيعة وتعزيز الاستدامة في مجال البستنة والزراعة.


وقال معاليه إن الأمانة العامة، وبناء على قرار المجلس الوزاري الموقر في دورته (154) بالموافقة على مشاركة مجلس التعاون في معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، تشارك بجناح مجلس التعاون بعنوان (نـحـو خـلـيـج أخـضـر.. لبـيـئـة مـسـتـدامة) تهدف من خلاله لإبراز أهم مواضيع العمل الخليجي المشترك، والخطط والاستراتيجيات المشتركة في مجال البيئة والزراعة، إضافة إلى أهم المشاريع المشتركة الحالية والمستقبلية بين دول المجلس في هذا المجال، مؤكداً معاليه بأن جناح مجلس التعاون متاح بكافة إمكانياته لخدمة جميع أعضاء دول المجلس.
وذكر معالي الأمين أن استضافة دولة قطر لمعرض إكسبو الدوحة 2023 يدل على ثقة المجتمع الدولي بقدراتها المتميزة، وذلك يشكل لنا كخليجيين مصدر فخر واعتزاز، معرباً معاليه عن تمنياته لدولة قطر كل التوفيق والنجاح، خلال استضافتهم هذا الحدث الاستثنائي لمعرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة.
الأمين العام يدشن جناح مجلس التعاون في معرض إكسبو الدوحة 2023
​دشن معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جناح مجلس التعاون، يوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر 2023م، في العاصمة القطرية الدوحة.
وذكر معاليه أن الأمانة العامة وبناء على قرار المجلس الوزاري الموقر في دورته الـ(154) بالموافقة على مشاركة مجلس التعاون في معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، تشارك بجناح مجلس التعاون بعنوان (نـحـو خـلـيـج أخـضـر.. لبـيـئـة مـسـتـدامة)، تهدف من خلاله لإبراز أهم مواضيع العمل الخليجي المشترك والخطط والإستراتيجيات المشتركة في مجال البيئة والزراعة، إضافة إلى أهم المشاريع المشتركة الحالية والمستقبلية بين دول المجلس في هذا المجال.
وأكد معالي الأمين العام بأن جناح مجلس التعاون متاح بكافة إمكانياته لخدمة جميع أعضاء دول المجلس، مشيراً إلى أن جناح مجلس التعاون سيقيم عدة فعاليات في مجالات التغير المناخي ومكافحة التصحر وزيادة الغطاء النباتي والأمن الغذائي، بالإضافة إلى فعاليات أخرى بهدف تعزيز الاستدامة البيئية وتحسين جودة الحياة.