ولنا كلمة

حظي الربع الرابع من العام 2022 بعدد وافر من المنجزات التي تؤكد سعي قادة مجلس التعاون ومواطنيه للعمل الدائم من أجل المحافظة على مكتسبات الماضي وبناء المستقبل.

وجاءت قمة المجلس الأعلى لمجلس التعاون في مقدمة هذه الجهود؛ لتشكل نبراسًا يضيء الطريق بحكمة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس،وحرصهم على تلمّس الاحتياجات وصناعة الطموحات.

ومن خلال القمم الثلاث مع جمهورية الصين الشعبية، السعودية والخليجية والعربية، والتي عُقدت بدعوة من خادم الحرمين الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، جاء التأكيد على توثيق العلاقات والحرص على كل ما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة، وإثبات حقيقة انفتاح دول مجلس التعاون مع الجميع، دون التنازل عن الثوابت والمبادئ الراسخة التي قام عليها هذا الكيان.

لقد أكدت، ومازالت تؤكد، دول مجلس التعاون قدرتها الدائمة بتوفيق الله على المضي قدمًا نحو المستقبل وتلبية احتياجاته ومواجهة التحديات.

ففي شهر ديسمبر نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق “المستكشف راشد” في رحلته نحو القمر، في مهمة هي الأولى من نوعها عربيّا، لنترقب جميعًا هبوطه بإذن الله على سطح القمر في شهر أبريل المقبل.

وجذبت دولة قطر أنظار العالم كله من خلال تميزها في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم، فيفا قطر 2022م، محققة ثالث أعلى معدل حضور جماهيري في ملاعب البطولة الثمانية، ومليارات المشاهدات من خلف الشاشات.

واستمرت الكفاءات بدول مجلس التعاون في إقامة الفعاليات وتنظيم القمم واستثمارها، من “حوار المنامة” إلى “منتدى الأمن السيبراني الدولي” في الرياض، ومعارض الكتب في الشارقة وجدة، وغيرها من المؤتمرات والفعاليات التي تجعل من هذه المنطقة الغالية “ورشة عمل” مستمرة هدفها تحقيق الطموحات وغايتها خدمة الإنسان في كل مكان.

كلّ هذا وأكثر تحمله لكم صفحات “إذاعة وتلفزيون الخليج”، حبًّا وابتهاجًا وتوثيقًا، لنقول بكل ثقة: هنا .. مجلس التعاون.

وعلى الود نلتقيكم دائمًا,,,