الهلال بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الرياض - واس

في موسم استثنائي شهد هبوط الأهلي للدرجة الأولى

تُوّج فريق الهلال، في 27 يونيو 2022م، بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021 – 2022، وللمرة الثالثة على التوالي.

جاء تتويج الهلال باللقب بعد الفوز على الفيصلي، بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الثلاثين “الأخيرة”، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رافعاً بهذا الفوز رصيده من النقاط إلى 67 نقطة، بفارق نقطتين عن فريق الاتحاد، صاحب المركز الثاني، الذي تعادل مع الباطن بدون أهداف.

وبهذا التتويج يصل الفريق الأزرق إلى بطولة الدوري رقم (18) في تاريخه، مبتعدًا عن أقرب منافسيه الاتحاد والنصر بفارق (10) بطولات، ليأتي فريق الشباب بعدهما برصيد (6) بطولات، ثم الأهلي بـ(3) والاتفاق ببطولتين، وأخيرًا الفتح ببطولة واحدة.

من جانب آخر، وفي الجولة ذاتها، لم يستطع فريق الأهلي تجاوز الشباب، بعد أن تعادلا سلبياً، وهي النتيجة التي أدت إلى هبوطه إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، إذ حل بهذا التعادل في المركز قبل الأخير بـ(32) نقطة، وهو المصير نفسه الذي وصل إليه الفيصلي الذي خسر أمام الهلال بطل الدوري بنتيجة 1 – 2، متوقفًا عند رصيد (33) نقطة، ليرافق بذلك الأهلي والحزم في الهبوط لدوري الدرجة الأولى، في حين استطاعت باقي الفرق التي كانت مهددة بالهبوط من تجاوز محنتها، والبقاء في دوري الأضواء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin