الأمانة العامة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة

الأمانة العامة–أبوظبي

بهدف التعاون في البرامج والمبادرات المشتركة خلال معرض إكسبو دبي..

إيمانـًا بضرورة العمل على تحقيق التعاون والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات، وفي إطار الحرص على توثيق عرى الروابط بين شعوب المنطقة، وقّعت الأمانة العامة لمجلس التعاون، في 25 نوفمبر الماضي، مذكرة تفاهم مع وزارة المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة للتعاون في إقامة البرامج والمبادرات المشتركة في المجالين المالي والاقتصادي وتنفيذهما ضمن جناح مجلس التعاون خلال فترة إقامة معرض إكسبو دبي.

جاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة المالية في أبو ظبي، بين وكيل وزارة المالية، يونس حاجي الخوري، والمفوض العام لجناح مجلس التعاون في معرض أكسبو دبي مدير عام مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية لمجلس التعاون، خالد بن إبراهيم آل الشيخ، والوفد المرافق له.

واطلع الخوري خلال الاجتماع على عرض مقدم من الأمانة العامة حول أهم الفعاليات والبرامج المزمع إقامتها في جناح الأمانة خلال معرض إكسبو دبي.

وأكد يونس الخوري أهمية توقيع هذه المذكرة مع الأمانة العامة لوضع آليات واضحة تحدد أسس التعاون في مجالات إقامة البرامج والمبادرات المشتركة التي ترتبط بمجالات التعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون في المجالين المالي والاقتصادي، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم الدعم المتبادل في نطاق الإمكانات المتاحة، وفي حدود القوانين واللوائح المنظمة.

وأضاف الخوري: “إن وزارة المالية ملتزمة بدورها في تقديم كافة سـُبل الدعم المطلوب لدفع مسيرة التعاون والتكامل الاقتصادي الخليجي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

تشتمل مذكرة التفاهم على التعاون في مجالات عديدة أبرزها، اعتبار وزارة المالية شريكـًا رئيسـًّا في كافة الفعاليات الاقتصادية والتنموية التي سيتم تنظيمها في جناح مجلس التعاون في معرض أكسبو دبي، والعمل على تطوير برامج ومبادرات مشتركة، وعقد ورش وندوات ومؤتمرات وحلقات نقاشية وتدريبية في المجالات الاقتصادية والتنموية ضمن أنشطة جناح المجلس، إلى جانب التعاون لإطلاق برامج ومبادرات وفعاليات اقتصادية وتنموية مشتركة وبالتعاون مع الأجنحة الأخرى المشاركة في المعرض، وبخاصة أجنحة دول مجلس التعاون.

من جانبه أعرب المفوض العام لجناح مجلس التعاون، خالد بن إبراهيم آل الشيخ، عن شكره وتقديره لوزارة المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة وكافة الوزارات والهيئات في دولة الإمارات على الجهود المبذولة والتعاون اللا محدود لدعم مشاركة جناح مجلس التعاون في معرض اكسبو ٢٠٢٠م دبي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin