الأخضر السعودي تحت 23 عامًا بطلاً لكأس آسيا

الرياض – وكالات

لأول مرّة وبقيادة مدربه الوطني سعد الشهري

توج المنتخب السعودي تحت 23 عامًا بلقب كأس آسيا بعد فوزه على أوزبكستان 2-صفر في المباراة النهائية، التي أقيمت في 19 يونيو 2022م على ملعب “ميلي” في أوزبكستان التي استضافت البطولة.

وخلال المباراة تمكن المنتخب السعودي تحت 23 عامًا من إكمال الحلم والتتويج بلقب كأس آسيا لهذه المرحلة السنية للمرّة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على أصحاب الأرض، وبقيادة فنية من مدربه الوطني سعد الشهري.

سجل هدفي المنتخب السعودي أحمد مازن الغامدي وفراس البريكان في الدقيقتين 49 و74 من المباراة، ليحسم الأخضر اللقب الآسيوي عن جدارة واستحقاق على حساب المستضيف.

وبات بذلك المنتخب السعودي تحت 23 عامًا البطل الخامس للبطولة في نسختها الخامسة، بعد العراق 2014، واليابان 2016، وأوزبكستان 2018، وكوريا الجنوبية 2020.

وكان المنتخب السعودي تحت 23 عاما وصل إلى النهائي القاري بعدما تصدر مجموعته بـ7 نقاط، عقب تحقيق فوزين على حساب طاجيكستان بخمسة أهداف دون مقابل، والإمارات بهدفين دون مقابل، وتعادل بينهما مع اليابان سلبيًا.

وفي ربع النهائي فاز الأخضر على فيتنام 2-0، قبل أن يطيح بأستراليا من نصف النهائي بالنتيجة ذاتها، ويُلحق بهما أوزبكستان صاحبة الأرض في النهائي.

وزيّن المنتخب السعودي تتويجه بحصد جائزة اللعب النظيف، كما فاز حارسه نواف العقيدي بجائزة أفضل حارس مرمى، بعدما حافظ على نظافة شباكه طوال المسابقة.

وحصد أيمن يحيى لاعب المنتخب السعودي جائزة أفضل لاعب، كما كان واحدًا من ضمن (5) لاعبين حصلوا على لقب هداف البطولة، برصيد (3) أهداف لكل منهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin