ندوة “تجارب شبابية”

المنامة: إذاعة وتلفزيون الخليج

وضمن فعاليات مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الخامسة عشرة، أقيم مساء الأربعاء لقاء بعنوان “تجارب شبابية”، استعرض خلاله عدد من الإعلاميين وصنّاع المحتوى من الشباب تجاربهم في الدخول إلى هذا المجال، وكيفية تجاوزهم للتحديات، وصولاً إلى تحقيق أحلامهم.

أدار اللقاء محمد النحيت، وهو صانع محتوى اجتماعي ومقدم برامج تلفزيونية، وضمت قائمة المتحدثين كل من: مالك الروقي مدير أخبار في قناة (mbc) من المملكة العربية السعودية، أحمد المرزوقي، صانع محتوى إقتصادي من دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد العريمي، مذيع وناشط اجتماعي من سلطنة عمان، عبدالعزيز الموينع، مدير عمليات التسويق في مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) من المملكة العربية السعودية، فيصل البصري، ناشط في مواقع التواصل الإجتماعي من دولة الكويت، عبد الرحمن فاروق، صانع محتوى ألعاب إلكترونية من مملكة البحرين، محمد الموسى، مقدم مسرحي تلفزيوني من المملكة العربية السعودية.

وتضمنت التجارب الشخصية التي قدمها المشاركون في اللقاء العديد من الأفكار والنصائح الواقعية عن أهمية الكفاح والمثابرة لتحقيق الأهداف، وأهمية نقل التجربة الشخصية إلى الآخرين، من أجل الاستفادة منها، وإلهام الآخرين في الوصول إلى التغيير الأفضل لحياة الشباب والناشئة.

وتميزت التجارب المعروضة بتنوع مجالاتها الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والإعلامية، وركزت على آليات صناعة محتوى إعلامي يلقى اهتمام الجمهور، ويتميز باحترام وتقدير القيم المجتمعية الخليجية والعربية.

وركز الشباب في مشاركاتهم، خلال اللقاء، على أن السبيل الأمثل لمواجهة أي مد إعلامي سيء قادم من الخارج لا يكون من خلال المنع، بل بتقديم محتوى إعلامي مفيد، وله القدرة على التأثير الإيجابي، ويستطيع جذب الجمهور إليه.

وأظهرت التجارب الشخصية للمشاركين، أن الوصول إلى النجاح ليس مستحيلاً، أو ضربة حظ، ولكنه يحتاج إلى العمل والاجتهاد المستمر، وأن يتعرف كل شخص على إمكانياته، ومن ثم الانطلاق إلى تحقيقها، وصولاً إلى التغيير نحو الأفضل.

وأوضحت التجارب كذلك، أن تحويل الهواية إلى عمل احترافي في مجال الإعلام الإلكتروني هو أمر قابل للتطبيق، طالما سعى الإنسان لذلك، واتجه إلى تنمية هواياته ومواهبه وتوظيفها بالشكل الأمثل، وبالتالي تحقيق إنجازات ونجاحات محلية ودولية، واليقين بأن الوصول إلى القمة ليس بالأمر السهل، ولكن الأصعب هو الحفاظ على البقاء فيها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin