نادي الكويت يتوّج بكأس ولي العهد لكرة القدم

إذاعة وتلفزيون الكويت – خاص

للمرة التاسعة في تاريخه والثالثة على التوالي

توج نادي الكويت بلقب كأس ولي العهد الكويتي في نسخته الثامنة والعشرين للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوزه على منافسه التقليدي نادي القادسية في المباراة النهائية للبطولة، والتي أقيمت على استاد “جابر الأحمد الدولي” في 12 يناير 2021م، وحسمها الكويت لصالحه بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليتوج باللقب للموسم الثالث على التوالي.

تقدم القادسية أولاً عبر محترفه الأردني “عدي الصيفي” بعد خطأ دفاعي من لاعبي الكويت، وظلت النتيجة هكذا حتى منتصف الشوط الثاني، ليقلب الكويت تأخره بهدف إلى فوز ثمين بعد أن سجل مهاجمه التونسي “أحمد العكايشي” هدف التعادل ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي، ليسجل الفرنسي عبد الواحد “سيسوكو” هدف التقدم، ثم نهاية اللقاء بفوز الكويت، ليرفع رصيده من الألقاب إلى تسعة ألقاب معادلاً بهذا الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة والذي كان بحوزة القادسية، فيما سبق للعربي التتويج باللقب سبع مرات مقابل لقبين للسالمية ولقب واحد لكاظمة.

 

طريق الفريقين للنهائي

تأهل الكويت للدور النهائي بفوزه على الساحل بهدفين من دون رد في دور الثمانية، وعلى برقان بالنتيجة ذاتها في الدور نصف النهائي، علمًا أن الفريق لم يشارك في الدور الأول للبطولة، باعتباره حامل لقب النسخة الماضية.

أما القادسية، فقد تأهل للنهائي بفوزه على الصليبيخات في الدور الأول بخمسة أهداف من دون رد، ثم فوزه على العربي بهدف نظيف في دور الثمانية، وتغلبه على التضامن بهدفين مقابل لا شيء في دور نصف النهائي.

ولعل القاسم المشترك بين الفريقين في البطولة، كان التفكير في اللقاء النهائي الذي سيجمعهما، لذلك حرص المدربان على عدم الدفع بجميع الأوراق الرابحة، من أجل ضمان المشاركة في المباراة النهائية.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin