معالي الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي بالعاهل الأردني وكبار المسؤولين

الأمانة العامة – عمّان

التقى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في قصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمّان، في 26 يناير 2021م، معالي الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي نقل لجلالته تحيات إخوانه قادة دول مجلس التعاون، مستذكرًا بيان قمة “السلطان قابوس والشيخ صباح”، التي استضافتها محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية في 5 يناير 2021م، والذي أكد على دعم الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وكذلك تكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الإستراتيجية بين مجلس التعاون والأردن.

وقد بارك ملك الأردن جهود قادة دول المجلس التي تكللت بالمصالحة الخليجية، من خلال اتفاق قمة العلا، التي تعزز وحدة الصف الخليجي والعربي، مؤكدًا أن مجلس التعاون الخليجي يشكل النواة لتحقيق الوحدة والتكامل العربي والإسلامي.

كما أشاد الملك عبد الله، بالمواقف الأخوية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية، ودعمها سياسيًّا وتنمويًّا واقتصاديًّا في مختلف المراحل والظروف.

وتم خلال الاجتماع تناول مسيرة التعاون بين مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية في إطار الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين، والجهود المبذولة من أجل تعزيزها والتشاور بما يحقق التطلعات المشتركة للجانبين، وكذلك خدمة القضايا العربية.

كما التقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بدولة الدكتور بشر هاني محمد الخصاونة، رئيس الوزراء ووزير الدفاع في المملكة الأردنية الهاشمية، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور أيمن الصفدي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الأردنية عمّان، في 26 يناير 2021م، وبحضور كبار المسؤولين من الجانبين.

تم خلال اللقاء تناول مسيرة التعاون بين مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية في إطار الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين والجهود المبذولة، من أجل تعزيزها والتشاور بما يحقق التطلعات المشتركة للجانبين، وكذلك خدمة القضايا العربية على ضوء مخرجات قمة “السلطان قابوس والشيخ صباح”، التي عُقدت في محافظة العلا في 5 يناير 2021م.

واستعرض الجانبان عمل اللجان المشتركة، ومحضر اجتماع كبار المسؤولين، وأولويات العمل في المرحلة القادمة، لخدمة المصالح المشتركة بين الطرفين، ولتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin