خمسة أبطال لكؤوس القادة في موسم كروي استثنائي

الرياض – إذاعة وتلفزيون الخليج

حماس وترقب واحتراز شهدتها كرة القدم الخليجية

ألقت جائحة الفيروس التاجي بظلالها على بطولات كرة القدم الخليجية هذا العام 2020م، منذ أن أوقفت الأنشطة الرياضية وحتى عادت في معظم دول الخليج، وفي مقدمتها ومن أهمها بطولات الكؤوس، والتي تصفها جماهير كرة القدم في الخليج “أغلى الكؤوس”؛ لارتباطها بأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، ومع ما للدوريات المحلية من شغف ومنافسات لها حماسها وإثارتها إلا أن كؤوس القادة في كلٍ من الدول الخليجية تشهد أيضًا تنافسًا محمومًا وتشكل حلمًا لكل نادٍ ولاعبٍ أن يدون اسمه ضمن أبطال الكأس الأغلى في وطنه.

ومتابعة لما استؤنف من منافسات كرة القدم في الخليج منذ تفشي فيروس كورونا، شهدت الأشهر الماضية عودة أغلب البطولات التي توجت بها فرق خليجية، واجهت الجائحة وأمتعت جماهيرها وظفرت بالألقاب في موسم استثنائي على كل المستويات.

الإمارات .. لا أبطال

أوقفت بطولات كرة القدم في دولة الإمارات لعربية المتحدة في موسم 2019 – 2020، قبل نهايتها، بحسب قرار اتحاد الكرة الإماراتي في يونيو الماضي، والذي تضمن عدم استكمال نسخة هذا العام من بطولة كأس رئيس الدولة، بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد في حينها.

المحرق بطل كأس ملك البحرين للمرة (19)

أما في مملكة البحرين فقد توّج فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم بلقب مسابقة كأس ملك البحرين للموسم الرياضي 2019-2020، وللمرة “19” في تاريخ مشاركاته في هذه المسابقة، وذلك بعد فوزه على فريق نادي الحد بهدف وحيد توجه بطلاً للمسابقة، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين في 11 أكتوبر 2020م على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، واستعاد المحرق بهذا الفوز اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2015-2016م، وحرم منافسه نادي الحد من الثنائية بعد تتويج الأخير بطلاً لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم مطلع أكتوبر الماضي.

كأس الملك يتوّج الهلال بثلاثية تاريخية

في المملكة العربية السعودية، حقق فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال الثلاثية التاريخية في موسم استثنائي أمتع من خلاله جماهيره، بعد تتويجه في 28 نوفمبر 2020 بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه، وعلى حساب منافسه التقليدي نادي النصر، إثر تغلبه عليه بنتيجة هدفين لهدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الملك فهد الدولي، في المباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويعد الموسم 2019 -2020 موسمًا تاريخيًا للبطل الآسيوي، إذ تمكن خلاله الهلال من الظفر بلقب دوري أبطال آسيا في 24 نوفمبر 2019 على حساب نادي “أوراوا” الياباني، ثم الفوز بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في أغسطس الماضي، وأخيرًا الفوز بلقب كأس الملك.

ظفار يخطف لقبه التاسع في كأس جلالة السلطان

أما في سلطنة عمان، فقد توج فريق كرة القدم الأول بنادي ظفار بلقب كأس جلالة السلطان للمرة التاسعة في تاريخه، عقب فوزه على نادي العروبة بنتيجة (5-4) في اللقاء النهائي للمسابقة الذي أقيم على ملعب مجمع الرستاق الرياضي، في 29 نوفمبر 2020، حيث شهد اللقاء منافسة استمرت نتيجتها السلبية للأشواط الإضافية؛ ليبتسم بعدها الحظ لظفار، ويحقق البطولة بالركلات الترجيحية.

وكان أول ألقاب ظفار بكأس جلالة السلطان في 1976، فيما حقق هذا الموسم 2019-2020 المركز الثالث في الدوري العماني لكرة القدم بعد عودة المنافسات الرياضية العمانية في أواخر أكتوبر الماضي، والتي توقفت احترازًا منذ مارس 2020 بسبب جائحة “كورونا”.

السد يظفر بكأس أمير قطر للمرة 17

استعاد الفريق الكروي بنادي السد القطري لقبه بطلاً لكأس أمير قطر لكرة القدم بتحقيقه البطولة للمرة (17) في مسيرته بعد أن غابت عنه لعامين، حيث توج بنسختها (48) بعد فوزه على نادي العربي (2-1) في المباراة النهائية للبطولة في 18 ديسمبر 2020 والتي أقيمت على استاد الريان.

ويعد السد أكثر الفرق القطرية فوزًا باللقب، في حين لازمه منافسه الريان وصيفًا (11) مرة، أما العربي فبخسارته اللقب هذا الموسم 2019 -2020 يكتفي بثمان نسخ سابقة له من البطولة، كان آخرها 1992م.

للمرة (16) العربي يتوج بكأس أمير الكويت

وفي دولة الكويت حقق فريق كرة القدم بنادي العربي كأس أمير الكويت للمرة (16) في تاريخه عقب فوزه على نادي الكويت، بطل الدوري هذا الموسم 2019 – 2020، بنتيجة (2-1) في الوقت الإضافي من المباراة النهائية للمسابقة، والتي جمعت الفريقين في سبتمبر الماضي.

ويتساوى العربي بهذا الفوز مع نادي القادسية كأكثر الفرق الكويتية تحقيقًا لبطولة كأس أمير الكويت، بينما حقق العربي (14) نسخة سابقة من البطولة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin