جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج ينظم دورة في «التصوير التلفزيوني عالي الدقة»

نظم جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع وزارة الإعلام بدولة الكويت دورة تدريبية بعنوان: «التصوير التلفزيوني عالي الدقة»، حضرها (12) متدربـًا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك خلال الفترة من 25 − 29 نوفمبر 2018م.

وهدفت الدورة إلى العمل على تطوير أداء المصورين، واطلاعهم على الأساليب التقنية الحديثة في إنتاج الصورة وتوظيفها، من أجل الوصول إلى مرحلة الإبداع في تغطية الفعاليات والأخبار والمناسبات والبرامج.

كما هدفت إلى تعرّف تقنيات التصوير بنظام (HD)، والوقوف على الفروق الواضحة بينه وبين نظام التصوير (SD)، وكذلك شرح أسس ووضعيات كاميرات (HD)، وأساليب الإضاءة الخاصة بها.

وأوضح مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، مجري بن مبارك القحطاني، أن إقامة مثل هذه الدورات التدريبية يأتي ضمن التعاون المشترك بين الجهاز وإذاعات وتلفزيونات الدول الأعضاء لتطوير الإعلاميين، وإكسابهم الخبرات العلمية والعملية الحديثة في الإعلام.

وأكد القحطاني أن عملية مواكبة الأساليب الحديثة في التصوير ليست بالعملية السهلة، فهي تتطلب مزيدًا من الاحتراف، والخبرة، والمهارة، والتنظيم، والرؤية المستقبلية.

ومن الجدير بالذكر أن جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أقام خلال عامين عددًا من الدورات التدريبية، وبمشاركة مدربين متخصصين، استفاد منها أكثر من (120) إعلاميـًّا وإعلامية من الدول الأعضاء في الجهاز.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin