الرفاع بطل كأس ملك البحرين للمرة السابعة في تاريخه

المنامة - إذاعة وتلفزيون الخليج

في نسخته الـ(44) وعلى حساب منافسه الأهلي

حصد فريق الرفاع لقب كأس ملك البحرين لكرة القدم، للمرة السابعة في تاريخه، عقب الفوز المثير على نظيره الأهلي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب البحرين الوطني في 4 مارس 2021م.

استطاع فريق الرفاع أن يتسيد الشوط الأول من المباراة، وعلى الرغم من الفرص العديدة التي أتيحت أمام الرفاع في هذا الشوط، عجز لاعبوه عن هز الشباك، لينتهي بالتعادل من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، فك “جاسم الشيخ” نجم الأهلي السابق، شفرة دفاعات المنافس، بالتسجيل لمصلحة الرفاع، عبر قذيفة متقنة من داخل منطقة الجزاء، واضعًا الكرة على يمين حارس المرمى.

وقضى الرفاع على آمال الأهلي في إدراك التعادل والعودة إلى الأجواء، عقب تسجيل كميل الأسود الهدف الثاني، من خلال تسديدة رائعة من خارج المنطقة، وضع من خلالها الكرة على يسار الحارس.

وأكد الرفاع تفوقه على فريق الأهلي خلال الموسم الحالي، بعدما نجح في التغلب على المنافس العنيد بثلاثية مقابل هدف، في القمة التي جرت يناير الماضي، ضمن منافسات بطولة الدوري، قبل أن يجدد الفوز في موقعة الكأس ليصعد إلى منصة التتويج.

 

 

رحلة الفريقين إلى النهائي

بدأ الفريقان بطولة كأس ملك البحرين من دور الـ(16)، حيث انتصر الأهلي على الاتفاق بهدفين نظيفين، كما تجاوز الرفاع الخالدية بهدف مقابل لا شيء.

وفي دور ربع النهائي، أطاح الرفاع بفريق النجمة بعدما انتصر عليه بهدف نظيف، فيما صعد الأهلي على حساب “المحرق” بعدما فاز عليه بنتيجة هدفين إلى هدف.

ووصل الرفاع إلى المباراة النهائية على حساب الرفاع الشرقي، بعدما انتصر عليه بنتيجة هدفين إلى هدف، في المقابل صعد الأهلي بركلات الترجيح بعدما تعادل مع الحد بنتيجة هدفين لكل فريق.

ويعد فريق المحرق هو البطل القياسي في كأس ملك البحرين برصيد (33) مرة، ويأتي الأهلي في المرتبة الثانية بـ(8) ألقاب، آخرها في عام 2003م، وفي المرتبة الثالثة يتواجد الرفاع بـ(7) ألقاب.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin