الأمين العام يؤكد على أهمية التكامل الاقتصادي الخليجي وتعزيز الإمكانيات الجماعية لمواجهة التحديات واغتنام الفرص

الأمانة العامة - مسقط

خلال مشاركته في الاجتماع الـ(58) لمجلس إدارة اتحاد غرف دول مجلس التعاون..

أكد معالي الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أهمية التكامل الاقتصادي الخليجي وتعزيز الإمكانيات الجماعية لمواجهة التحديات واغتنام الفرص.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في الاجتماع الثامن والخمسين لمجلس إدارة اتحاد غرف دول مجلس التعاون، والذي عقد في 15 يونيو 2022م، بالعاصمة العمانية مسقط، برئاسة سعادة رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي – رئيس اتحاد الغرف السعودية (رئيس الدورة الحالية)، وبمشاركة أصحاب السعادة رؤساء الغرف الخليجية والأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

 جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم القطاع الخاص بدول مجلس التعاون في مجالات الأمن الغذائي والمائي، والتحول الرقمي، والثورة الصناعية وتأثيرها على القطاع الخاص، وأهمية تنسيق الجهود بين دول المجلس فيما يتعلق بهذه الموضوعات الهامة.

كما تم بحث سبل تعزيز الاستثمار لمواطني دول المجلس، في دول مجلس التعاون بهدف توطين رأس المال الخليجي في مشاريع التكامل على أسس تجارية واقتصادية، وذلك لخدمة مسيرة التعاون المباركة وتحقيق توجيهات ورؤى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، وتطلعات أبناء دول المجلس نحو مزيد من التكامل في كافة المجالات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin