جهاز‭ ‬إذاعة‭ ‬وتلفزيون‭ ‬الخليج‭ ‬يقيم‭ ‬دورة‭ ‬‮«‬مهارات‭ ‬الحوار‭ ‬الإعلامي

أقام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني دورة تدريبية تحت عنوان: «مهارات الحوار الإعلامي»، وذلك بالمقر الدائم للجهاز بالحي الدبلوماسي في الرياض، خلال الفترة من 10 − 11 يوليو 2018م.

شارك في الدورة (22) إعلاميًّا وإعلامية من عدة جهات، هي: جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخريج العربية، وهيئة وكالة الأنباء السعودية، وصحيفة سبق الإلكترونية، وملتقى إعلاميين، وقدم الدورة المدرب ماجد بن جعفر الغامدي.

وركزت الدورة على مفاهيم الحوار الإعلامي من حيث أنواعه، وأسسه وأساليبه المختلفة، وسمات المحاور الإيجابية، والسلبيات التي يجب تجنبها، كما تناولت عبر نماذج تطبيقية نفذها المتدربون مهارات إعداد وتقديم وتنفيذ الحوارات الإعلامية من عدة جوانب في التفاعل اللفظي وغير اللفظي، كلغة الجسد والتواصل البصري، وأساليب بدء الحوارات الإعلامية وغلقها.

واختتمت الدورة بحضور الدكتور عبد الله الفوزان، عضو مجلس الشورى أمين عام مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ومدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، مجري بن مبارك القحطاني، الذي ناقش المتدربين حول محتوى الدورة التدريبية، متمنيًّا أن تكون إضافة جديدة لمهاراتهم، مؤكدًا أن المجال الإعلامي في السعودية والخليج طاقة تنموية مهمة يجب أن تواكب تطلعات رؤية (2030م)، وأن الكفاءات الشابة هي وقود المرحلة القادمة التي ستدمج الإعلام التقليدي بالإعلام الجديد لصناعة نموذج إعلامي متكامل.

وتحدّث الدكتور الفوزان في كلمة ألقاها عن أهمية الرسالة الإعلامية، ودور جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في ذلك من خلال شراكات العمل القائمة، والبرامج والدورات التدريبية التي تعزز قيم الإعلام لتدفع بالمجتمعات نحو التقدم المأمول، مستعرضًا تجربته في الحقل الإعلامي، محفزًا المتدربين والمتدربات بقصص إبداعية ملهمة.