بعد اجتماع استثنائي لاتحاد كأس الخليج العربي تأجيل بطولة “خليجي 25” إلى ما بعد كأس العالم

إذاعة وتلفزيون الخليج - الرياض

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، الاثنين 20 سبتمبر 2021، عن تأجيل بطولة “خليجي 25” إلى يناير 2023م.

جاء ذلك في بيان مقتضب نُشر عبر الحساب الرسمي للاتحاد في “تويتر” قال فيه: “قرر الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي تأجيل بطولة خليجي 25 إلى شهر يناير من عام 2023”.

ويأتي تأجيل بطولة كأس الخليج (25) لكرة القدم، إلى ما بعد كأس العالم 2022، بدلاً من موعدها المحدد مسبقًا في 24 ديسمبر 2021، والتي كان من المقرر إقامتها في مدينة البصرة العراقية.

واعتمد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم خلال اجتماعه الاستثنائي لائحة المسابقات، وناقش آخر مستجدات “خليجي 25” واطلع على تقارير لجنة التفتيش التي زارت البصرة وملف ملاعب البطولة، ومقر سكن الوفود المشاركة.

وتناقلت وسائل إعلام رياضية خليجية أن سبب التأجيل يعود إلى حاجة البصرة إلى مدة أطول لإكمال بعض متطلبات الاستضافة، إلى جانب ضغط الروزنامة للمنتخبات الخليجية خلال الفترة المقبلة، من مشاركات في التصفيات الآسيوية، وكأس العرب، إضافة إلى الدوريات المحلية، ودوري أبطال آسيا.

وكان اختيار اتحاد كأس الخليج العربي لتنظيم البطولة في العراق قد تم في أبريل 2021، وذلك بعد انسحاب قطر من استضافتها، لتكون هذه المرة الثانية التي يستضيف العراق فيها البطولة، وكانت الأولى في عام 1979.

ويأمل العراقيون ألا تتعثر استضافتهم لبطولة “خليجي 25” بعد أن اختير بلدهم للاستضافة في الأربع نسخ الماضية، إلا أن عوامل عديدة نقلت البطولة بسبب عدم الجاهزية، أو إيقاف النشاط الدولي للعراق من قبل “فيفا”.

حقق البطولة في نسختها الأخير منتخب كرة القدم البحريني في 2019، وتقام البطولة كل عامين بإشراف اتحاد كأس الخليج العربي والذي يضم ثمان منتخبات تمثل دول مجلس التعاون الخليجي إضافة لمنتخبي العراق واليمن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin