الإمارات والسعودية وعمان للجولة الثالثة منتخبات كرة القدم الخليجية في تصفيات كأس العالم 2022

إذاعة وتلفزيون الخليج - الرياض

تأهلت ثلاث منتخبات خليجية للجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، هي منتخبات الإمارات والسعودية وعمان، بينما غادر المنافسة خلال الجولة الثانية من التصفيات منتخبي البحرين والكويت، فيما يضمن المنتخب القطري مقعده في البطولة باعتباره ممثل الدولة المستضيفة.

وقسمت المنتخبات المتأهلة للجولة الثالثة في مجموعتين رئيسية، تتضمن كل مجموعة ست منتخبات للعب بنظام الذهاب والإياب.

وحتى نهاية سبتمبر 2021م لعبت كل المنتخبات مباراتين، حيث يقع المنتخب الإماراتي في المركز الثالث من المجموعة (A)، والتي تتضمن منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وسوريا ولبنان والعراق.

ولعب المنتخب الإماراتي مباراتين تعادل في الأولى سلبيًا مع المنتخب اللبناني بلا أهداف، ومع المنتخب السوري بهدف لكلٍ منهما ليحقق نقطتين في رصيده، ويتبقى له ثمان لقاءات.

ويأتي المنتخب السعودي في المركز الثاني من المجموعة (B)، والتي يرافقه فيها منتخب عمان في المركز الرابع، وتتضمن المجموعة منتخبات أستراليا واليابان وفيتنام والصين.

وحصد المنتخب السعودي (6) نقاط بعد فوزه في مباراتين، حيث تغلب على منتخب فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعلى شقيقه العماني بهدف مقابل لا شيء، بينما حقق منتخب عمان (3) نقاط بعد فوزه على نظيره الياباني.

وتستمر منافسات الجولة الحالية حتى نهاية مارس 2022، وتأمل جماهير كرة القدم الخليجية أن تحرز منتخباتها التفوق الذي يؤهلها للمشاركة في الحدث الكروي العالمي الأبرز.

يأمل الإماراتيون التأهل للمرة الثانية في تاريخ منتخبهم بعد مشاركته الوحيدة في نهائيات كأس العالم في إيطاليا 1990.

فيما يسعى المنتخب السعودي للحضور للمرة السادسة في تاريخه، حيث سبق له المنافسة في خمس نسخ من البطولة منذ 1994، وكان آخرها في مونديال روسيا 2018.

أما المنتخب العماني فيطمح لتسجيل حضوره الأول في المونديال العالمي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin