أربعة أبطال لكؤوس قادة دول الخليج لموسم (2020/2021م)

إذاعة وتلفزيون الخليج – الرياض

بعد تأجيل مسابقتي قطر والكويت

اختتمت مسابقات الكؤوس الخليجية الأغلى، كؤوس قادة دولة مجلس التعاون الخليجي، للموسم الرياضي المنصرم (2020/2021م)، في كلٍ من الإمارات والبحرين والسعودية وعُمان، فيما تأجلت النسختين القطرية والكويتية منها.

فبعد عودة المنافسات الكروية في دول الخليج بعدما ألقته جائحة كورونا من آثار عليها، تلقت جماهير كرة القدم في الخليج أنباء العودة بحماسها المعتاد، وشهدت منافسات كؤوس القادة الندية والإثارة المعتادة من أندية كرة القدم الخليجية، حيث شهد هذا الموسم بروز أندية تحصد اللقب للمرة الأولى، وأخرى استطاعت أن تحافظ عليه وتزيد رصيدها من البطولة الأغلى في كل دولة من دول الخليج العربية.

“شباب الأهلي” بطلاً لكأس رئيس الإمارات

أحرز فريق كرة القدم الأول بنادي شباب الأهلي لقب كأس رئيس الإمارات للموسم الحالي (2020/2021م)، للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه في نهائي البطولة على نظيره النصر بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد في 16 مايو الماضي.

وخسر النصر بذلك فرصة الثأر من غريمه شباب الأهلي الذي انتزع منه أيضًا لقب الدوري هذا الموسم، وكان النصر قد أحرز كأس رئيس الإمارات أربع مرات في تاريخه.

ومما يجدر ذكره أن شباب الأهلي هو أول نادي حصل على كأس رئيس دولة الإمارات، وأكثر الفرق فوزًا بالكأس.

“الرفاع” يحصد كأس ملك البحرين للمرة السابعة

حصد فريق الرفاع لقب كأس ملك البحرين لكرة القدم، للمرة السابعة في تاريخه والثانية على التوالي، عقب تغلبه على نظيره الأهلي بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على استاد البحرين الوطني، في الرابع من مارس الماضي، في المحطة الختامية من البطولة في نسختها (44).

وكان وصول الرفاع إلى المباراة النهائية على حساب منافسه الرفاع الشرقي بعدما انتصر عليه بنتيجة (2/1)، فيما صعد الأهلي حينها بركلات الترجيح بعدما تعادل مع الحد بهدفين لكل منهما.

ويعد فريق المحرق هو البطل القياسي في كأس ملك البحرين برصيد (33) مرة، ويأتي الأهلي في المرتبة الثانية بتحقيقه (8) ألقاب، آخرها في 2003م، ويقترب منه في المرتبة الثالثة البطل الحالي الرفاع مع (7) ألقاب.

كفاح “الفيصلي” يتوّجه بكأس خادم الحرمين الشريفين

تُوج الفيصلي بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخه بعد فوزه أمام التعاون بثلاثة أهداف لهدفين، في المواجهة التي احتضنها استاد الملك فهد الدولي في الرياض، في نهائي المسابقة، في 27 مايو الماضي.

وشهد اللقاء محاولة التعاون العودة للمباراة في الدقائق الأخيرة، إلا أن لاعبي الفيصلي وحارسهم نجحوا في تأمين شباكهم؛ لتنتهي المباراة بفوزهم وتتويجهم بأول ألقابهم بتحقيقهم كأس الملك.

وفرض الفيصلي بهذا الفوز اسمه في خارطة الرياضة السعودية، وسار بثبات وكفاح، حيث بدأت مهمة الفريق نحو القمة في موسم 2003م، عندما صعد لدوري الدرجة الأولى، واستمر لمدة (6) مواسم، قبل أن يعلن صعوده رسميًّا إلى دوري المحترفين في 2010م، وخلال (10) مواسم وضع الفريق بصمته بالدوري، من خلال منافسته ومقارعته لمنافسيه، وفي هذا الموسم 2021م، توج الفيصلي كفاحه بتحقيق كأس الملك.

وسبق للتعاون التتويج بكأس الملك في الموسم 2019م بعد تغلبه على الاتحاد بهدفين لهدف، وكان قد خسره عام 1990م بهزيمته أمام النصر، فيما خسر الفيصلي كذلك نهائي البطولة في نسخة 2018م أمام الاتحاد.

“ظفار “بطلاً لمسابقة كأس سلطان عُمان

حقق نادي ظفار كأس سلطان عُمان لكرة القدم، للمرة العاشرة في تاريخه، في نسخته (49) للموسم الرياضي (2020/2021م)، بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه نادي السويق بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف مقابل هدف وحيد للسويق، في 7 مارس الماضي، على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

وبهذا الفوز حافظ ظفار على اللقب للمرة الثانية على التوالي، كما تم اختياره من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن أفضل الفرق في منطقة غرب آسيا لعام 2021م، إلى جانب الشباب السعودي والسد القطري والجزيرة الإماراتي.

“كورونا” يؤجل نهائي كأس أمير قطر

تأجل في قطر موعد المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر قبل موعد المباراة بيومين، وتحديدًا في 11 مايو الماضي، والذي كان مقررًا في 14 من مايو، حيث أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم بيان صحفي أعلن فيه عن تأجيل نهائي كأس قطر دون تحديد موعد بديل.

وأوضح البيان أن سبب التأجيل هو بداية رفع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا تدريجيًّا في دولة قطر، فيما التأجيل أملاً في إمكانية حضور الجماهير لاحقًا، وتمت المسابقة بمشاركة (16) فريقًا في نسخة 2021م، خاضوا جميع المباريات بنظام خروج المغلوب، وفي النهاية تأهل السد والريان للنهائي.

تأجيل كأس أمير الكويت مراعاة لمهام المنتخب

أعلن اتحاد كرة القدم في 16 مايو الماضي عن تأجيل بطولة كأس سمو أمير الكويت في نسختها (59) إلى شهر سبتمبر المقبل، مبينًا أنها ستخضع للائحة المسابقات لموسم (2020/2021م).

وأضاف اتحاد الكرة الكويتي في بيان صحفي أن قرار تأجيل البطولة صدر منذ 18 يونيو 2021م، وأن التأجيل جاء بسبب تحديد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” موعدًا لإقامة مباراة منتخب الكويت ونظيره البحريني ضمن تصفيات بطولة كأس العرب في الدوحة، فضلاً عن ارتباط المنتخب الوطني بمباريات تصفيات كأسي العالم وآسيا المشتركة خلال الفترة القادمة.

ولفت البيان إلى أن تأجيل بطولة كأس الأمير سوف يتيح الفرصة للأندية للاستعداد للبطولة بشكل أفضل والتجهيز بشكل مناسب للظهور بصورة مميزة.

يذكر أنّ نادي العربي تأهل مباشرة إلى دور الثمانية بصفته حامل اللقب، فهو بطل النسخة الأخيرة من كأس أمير الكويت بفوزه (2/1) على الكويت في المباراة النهائية من النسخة السابقة، ليعزز حينها رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة بتحقيقه اللقب (16) مرة بالتساوي مع منافسه القادسية، مقابل (14) لقبًا لنادي الكويت.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin